الجنس الفموي موضوع شامل

الجنس الفموي موضوع شامل

كثيرون هم الاشخاص الذين اصبحوا يمارسون الجنس الفموي في العالم الاسلامي ، و ذلك بسبب انتشار هذا النوع من الجنس في جميع انحاء العالم ، لذلك اصبح الكثير من الناس يتساؤلون حول عن هذا الموضوع من جميع النواحي ، سواءا الناحية الشرعية او من الناحية الصحية ، كذلك بكل ما يتعلق بهذا النوع من الجنس ، فما هو الجنس الفموي ؟ 

الجنس الفموي موضوع شامل
الجنس الفموي

تعريف الجنس الفموي 

هو ممارسة الجنس عن طريق الفم ، و لكنه يحدث في بداية العملية الجنسية اي بعد التقبيل مباشرة ، والهدف منه تهيئة الاعضاء الاخرى للعملية الجنسية ، و سمي بهذا الاسم لانه يتم عن طريق اتصال الاعضاء التناسلية بالفم مباشرة ، فالرجل يلعق فرج المرأة ، والمراة تلعق قضيب الرجل و يكون ذلك بطريقة لطيفة تؤدي الى تهيج الاعضاء التناسلية ، كما ان هناك اسم آخر يطلق على هذا النوع من الاتصال الجنسي و هو ما يسمى اللحس و المص .

ما هي اضرار الجنس الفموي 

يعتبر الجنس الفموي غير ضار من الناحية الصحية اذا كان كلا الزوجين سالمين من اي عدوى او اي التهابات في الفم او في الاعضاء النتاسلية .
و لكن اذا كان هناك التهاب في الفم فإن العدوى تنتقل من الفم الى العضو التناسلي ، كذلك اذا كان العضو النتاسلي مصابا بإلتهاب فإن العدوى ، والفيروسات تنتقل الى الفم و من ثم الى مناطق اخرى من الجسم ، مما يؤدي الى امراض يمكن ان تكون خطيرة في المستقبل ، لذلك وجب الاحتياط من جميع هذه المشاكل اثناء ممارسة الجنس الفموي و التاكد من عدم الاصابة بما ذكرناه سابقا .

كيفية ممارسة الجنس الفموي الآمن 

للوقاية من اضرار و مخاطر الجنس الفموى يمكن لكلا الزوجين استخدام الواقي ، فواقي الفم ضروري لعم انتقال العدوى عن طريق اللعق ، كذلك يمكن للرجل ان يستخدم الواقي الذكري لسلامة زوجته اذا كان يشك في وجود التهاب او مرض ما .

الجنس الفموي بين الحلال و الحرام

نظرا لانتشار الجنس الفموي في الوسط الاسلامي اصبحنا نتساءل اذا كان الجنس الفموي حلال او حرام ، لان المجتمع الاسلامي المحافظ لا يعرف هذا النوع من الجنس و اصبح لا بد من معرفة حكم الشرع في هذا الموضوع .
لذلك هناك آراء مختلفة من حكم الشرع في الجنس الفموي ، فهناك من اجازه لكن بشروط ز هناك من قال بحرمته .